سيلفيا كاتوري

Français    English    Italiano    Español    Deutsch    عربي    русский    Português
مقالات
 
مقابلة مع الصحفية أناستازيا بوبوفا
سورية: "تقرير لجنة التحقيق التابعة للأمم المتحدة أحادي"
29 نيسان (أبريل) 2013 | كانت الصحفية الروسية الشابة والموهوبة اناستازيا بوبوفا مجهولة عندنا تماما قبل عرض فيلم مثير للإعجاب قدمته عن سورية: "The Syrian Diary " (*)، وهو فيلم قاس، صادق، وحساس، يتيح الكلمة لجميع السوريين العاديين الذين يقولون إنهم ضحايا الجماعات المسلحة، ويتناقض بشكل صارخ مع ما كان المراسلون الغربيون المنحازون الى جانب المتمردين يقدمونه لنا منذ بدء الصراع.


جيورجيو. س. فرانكل:
إسرائيل لن تتخلى أبدا عن الأراضي المحتلة
16 كانون الأول (ديسمبر) 2012 | زميلنا جورجيو س. فرانكل (*) صحفي ذو مصداقية نادرة. ندد دون كلل بالسياسة التي تتبعها الحكومات المتعاقبة في دولة إسرائيل اليهودية.. الدولة التي أقيمت بالقوة على أراض فلسطينية مسروقة. تألمنا بعمق لوفاته، يوم 20 سبتمبر، 2012، لذلك نود أن نكرمه عبر إعادة نشر مقابلة طويلة ورائعة اجراها في ماي 2011 عندما كان متأثرا جدا بمرضه. تحدث لنا عن التواطؤ الجبان للصحفيين المنحازين الى إسرائيل الذين يكذبون ويغطون على أبشع الجرائم. احتفظنا بذكرى مؤثرة لهذا الرجل الأنيق حيث نظراته الزرقاء الحادة تواصل سكنها فينا.. سيلفيا كاتوري


حرب ضد الإرهاب
القصة الغريبة ليوسف ندا
29 تموز (يوليو) 2008 | تحت غطاء الحملة ضد الإرهاب ، خولت الولايات المتحدة والإتحاد الأوروبي صلاحيات واسعة وغير محصورة لمصالح شرطتها واستخباراتها .إجراءات إستثنائية خارجة عن كل ميزة عدلية تم التأسيس لها بشكل مؤقت سنة 2001 ، أصبحت اليوم دائمة .منذ سبتمبر 2001، تم إختطاف 80000 شخص على الأقل ، من معتنقي الديانة الإسلامية بالخصوص واحتجازهم داخل سجون سرية، وتعذيبهم من طرف رجال وكالة الإستخبارات الأمريكية . مآت الآخرين تم إدراجهم ضمن > لمنظمة الأمم المتحدة. هذا ما حدث مع رجل الأعمال يوسف ندا ،77 سنة ، المواطن الإيطالي من أصل مصري .بعد إتهامه من طرف جورج بوش بتمويل القاعدة ، وبعد إجراء تحقيقين أجريا في غير ما مكان، لم يتمكن السيد ندا من إزالة إسمه من على >. ممتلكاته بقيت مجمدة ، وتم منعه من كل تنقل خارج الحدود الوطنية .لا يستطيع الخروج من كامبيون - أرض إيطالية محصورة داخل الأراضي السويسرية – حيث ذهبت سيلفيا كاتوري لمقابلته .


حوار مع اهارون شبتائي
إسرائيل، "ضيفة الشرف" في تورينو وباريس... غير جديرة بالدعوة
3 آذار (مارس) 2008 | عندما أعلن عن حضور اسرائيل في "معرض الكتاب" بتورينو ، تعالت ، وعلى الفور، موجة من الاحتجاجات في ايطاليا. كما أيدت عديد من الشخصيات دعوة المقاطعة التي نادت إليها جمعيات الكتاب الفلسطينيين والاردنيين والمصريين. ومن عجائب الأمور، أن الدعوة الفرنسية إلى "صالون الكتاب" في باريس، لم يكن لها أي أثر ذي بال. وحده ، الشاعر الإسرائيلي اهارون شبتائي (Aharon Shabtaï) رفض المشاركة في الصالون، بينما قبل 39 كاتبا إسرائيليا ان يكونوا من بين الوفد الاسرائيلي في هذا المعرض. خلال هذا الحوار يبين اهارون سبتائي (Aharon Shabtaï) الدواعي التي أدت به إلى مقاطعة هذا الحدث – الذي يعتبره عملية "ترويج دعائية" لاسرائيل - وكل حدث ثقافي يتم فيه الاحتفال بهذه الدولة العنصرية.