سيلفيا كاتوري

Français    English    Italiano    Español    Deutsch    عربي    русский    Português
مقابلات
 
رسالة من السجن لبهار كيميونغور
ها نحن نذهب في جولة مرة اخرى
11 كانون الأول (ديسمبر) 2013 | .


مهدي داريوس نازيمروايا
الأمير بندر، هل هو وراء الهجمات الكيماوية في سورية؟
18 أيلول (سبتمبر) 2013 | ليس لأي من مزاعم الولايات المتحدة بشأن ما حدث في سورية أي معنى. إننا مدعوون إلى الاعتقاد بقصة غير منطقية، في حين انه من المرجح أكثر ان تكون إسرائيل والمملكة العربية السعودية، هما من سمح لإدارة أوباما بتهديد سورية بالحرب.


سيلفيا كاتوري
سورية : كارلا ديل بونتي تعارض أي تدخل عسكري
17 أيلول (سبتمبر) 2013 | كدت المدعية القضائية السابقة، كارل اديل بونتي، الاثنين 9 سبتمبر، إن تدخلا عسكريا في سورية من شأنه أن يتسبب في "المزيد من الضحايا والمزيد من الوفيات. وهذا قد يجعل من إيجاد حل سياسي أمرا صعبا".


د. ناديا خوست
المسيحية ابنة بلاد الشام الأصيلة
23 حزيران (يونيو) 2013 | .


فيديوهات معلق عليها باللغة الإنجليزية
مدينة حلب ضحية إرهاب الجماعات الجهادية
29 نيسان (أبريل) 2013 | يتحدث الصحفي رفيق لطف في "حلب القلعة " -فيلم وثائقي من خمس حلقات بثته التلفزيون السوري- عن معاناة مواطنيه في مواجهة عنف "المعارضين" المسلحين، الذين عرضوا منازلهم للنار والدم مجبرين اياهم على الفرار.


محامون يبدون دعمهم للحكومة السورية
5 آذار (مارس) 2013 | .


مقاتلون من حماس ضمن المتمردين في سورية
11 شباط (فبراير) 2013 | هناك فلسطينيون تابعون لحركة حماس بين المقاتلين الأجانب العرب في سورية، الساعين إلى إسقاط قوات الحكومة السورية الشرعية!


فيلم وثائقي عن الحرب في سورية
نظرة السوريين إلى حرب يديرها الأجانب
11 شباط (فبراير) 2013 | فيلم وثائقي مثير للإعجاب -من إخراج الصحفية أناستازيا بوبوفا وفريقها "روسيا24"- حول الثمن الإنساني المدفوع خلال الصراع السوري وحجم الدمار الحادث. لا سياسة.. فقط نظرة السوريين العاديين الملتحمين بجيشهم. (تحذير: مشاهد بها الكثير من القسوة/ +16 عاما).


أطفال مجندون في ميليشيات "الجيش السوري الحر"
11 شباط (فبراير) 2013 | لا تتحرج فرنسا برنارد هنري ليفي(BHL)، هولاند، وفابيوس –مشتركةً مع قطر والمملكة العربية السعودية في زعزعة إجرامية للاستقرار في سورية- في تمويل مقاتلي "الجيش السوري الحر" المزعوم، وإضفاء الشرعية عليهم، وهم الذين يجندون أطفالا في صفوفهم، وترفضهم أغلبية كبيرة من السوريين، وفي الوقت نفسه، لا تتحرج في إرسال الجيش الفرنسي لمحاربة العصابات الإرهابية نفسها، المتواجدة في مالي! شاهدوا الشريطين.


فيلم وثائقي روسي بعنوان "مُدونات سورية" مترجم للعربية
8 كانون الثاني (يناير) 2013 | مدونات سورية ستبقى سوريا رغم أنف الجميع مدونة للتاريخ ...هذا الفيلم الوثائقي مهدى الى جندي الجيش العربي السوري "عامر أبو جعفر" و لكل الجنود المجهولين الذين أثبتوا أن التاريخ الحق لا يكتب الا بالدم الذي لا يمحى اتحاد القنوات السورية على اليوتيوب شبكة منقول الإخبارية،شبكة اخبار طرطوس,شبكة شام المؤيدة,حلب نيوز،من أجلك سوريا الأسد،جنود الاسد، السوريون على اليوتيوب,الصفحة الداعمة للسيد الرئيس بشار الأسد,


مقال لبهار كيميونغور
تدخل أجنبي في سورية : دليل إضافي
11 كانون الأول (ديسمبر) 2012 | هناك حقائق لا نحب سماعها. خاصة إذا تعلق الامر بإعطاء الحق للحكومة السورية. إن "فكرة المؤامرة ضد سورية" التي يسخر منها مؤيدون للثورة السورية المزيفة تتأكد مع ما كشفت عنه اليومية اللبنانية "الأخبار". تسجيلات فيديو قدمتها مصادر مجهولة تعرض الدور المشؤوم الذي لعبه النائب "عقاب صقر" من تيار المستقبل اللبناني، أحد مقربي سعد الحريري في المكيدة على سورية. قطر والسعودية وتركية ليست بمنأى عنها.


"سورية وإسرائيل"، تحليل لموقع karbalaqsa
سورية الأسد، إحدى آخر العقبات في وجه الهيمنة الإسرائيلية
9 كانون الأول (ديسمبر) 2012 | بعد أن ضمنت لنا الطابع السلمي جدا للمعارضة السورية، راحت الغالبية العظمى من وسائل الإعلام تقدم الجماعات المنشقة المسلحة في سورية على أنها "جماعات مقاتلين في سبيل الحرية" ومدافعين عن "حقوق الإنسان و"الديمقراطية". ولكن المكون الاسلامي الراديكالي لهذه "المعارضة" لا يمكن له ان يستتر إلى الأبد، إن حجة جديدة قد وضعت في الواجهة من أجل تبرير وجوده.


جرائم "الجيش السوري الحر" الذي يرعاه الغرب
19 تشرين الثاني (نوفمبر) 2012 | يصعب مشاهدة هذه الصور. انها تشهد على الفظائع التي ارتكبها لواء من الجيش السوري الحر في مدينة حارم، بمحافظة إدلب.


موقع الفيسبوك يماثلني رغما عني لمستخدميه المليار
صفحة الفيسبوك التي تحمل اسمي ليست لي
13 تشرين الثاني (نوفمبر) 2012 | كم عدد المستخدمين الوهميين الذين تم تسجيلهم بافراط من بين بين مليار مستخدم في جميع أنحاء العالم منذ ان دخل الفيسبوك البورصة؟


"الجيش السوري الحر" المدعوم غربيا يقتل الأسرى
5 تشرين الثاني (نوفمبر) 2012 | 2012 يبين لنا هذا الفيديو الإعدامات التي يرتكبها مقاتلو لواء "درع الجبل"« Mountain Shield » التابع لـ"الجيش السوري الحر" (ASL) ضد رجال يرتدون ملابس مدنية في 1 نوفمبر 2012، غربي مدينة سراقب في محافظة ادلب. لا يوجد أي دليل على أن ضحايا هذه المجزرة كانوا، كما وصفتهم وسائل الإعلام التقليدية، جنودا من الجيش النظامي


فن الحرب
ليبيا: نفط أحمر بلون الدم
29 أيلول (سبتمبر) 2012 | .


ليبيا: من يزرع الريح يحصد العاصفة
15 أيلول (سبتمبر) 2012 | قتل كريستوفر ستيفنز، سفير الولايات المتحدة في ليبيا، على يد الإسلامويين البرابرة الذين ساعد على التمكين لهم. أولئك الذين أعدموا بالأمس معمر القذافي خارج نطاق القانون، وعذبوا ابنه المعتصم تعذيبا وحشيا ثم قتلوه مع قهقهة فاحشة من هيلاري كلينتون(*)، كتأبين من الغرب.


كفى تدخلا غربيا في سورية
الولايات المتحدة.. متعهدة الإرهابيين والمحرضة على حرب في سورية
15 أيلول (سبتمبر) 2012 | في السابق، قاد الغرب الحرب المقدسة لنشر المسيحية والحضارة. واليوم، صار الدين الجديد يسمى "حقوق الإنسان" و"الديمقراطية" أو "حماية المدنيين".


سوريا مهد التسامح الديني يخربها الإرهابيون - كومباكت
11 أيلول (سبتمبر) 2012 | .


ربيكا ايفانس
طبيب بريطاني وسط المتمردين يؤدي الحرب المقدسة في سورية
3 أيلول (سبتمبر) 2012 | أكد جون كانتلي، المصور الذي احتجزه المتمردون 7 أيام، ان من بين خاطفيه موظفا بالمصلحة الاستشفائية العمومية البريطانية.


أفظع ما يمكن ان يحدث للشعب السوري
أسلحة كيماوية قادمة من ليبيا بين أيدي "معارضين" سوريين
31 آب (أغسطس) 2012 | في بداية شهر أوت-أغسطس، أعلنت وكالة رويترز للأنباء ان "المتمردين السوريين بحوزتهم أسلحة كيماوية، أسلحة متوفرة بكثرة في ليبيا".


عناصر “الجيش السوري الحر” في عملية بمحافظة حمص … بقلم : سيلفيا كاتوري
30 حزيران (يونيو) 2012 | الفيديوهات المصورة على يد ميليشيات الجيش نفسه رهيبة، إنها تسمح لنا بفهم كيف تتحرك هذه الميليشيات التي تقدم لنا على أنها “محرّرين”، وكيف يهاجمون القرويين. نستطيع تتبع الطريقة التي جرى بها الهجوم الذي شنته الميليشيات ضد قرية دمينة، على مقربة من حمص، يوم 29 ماي 2012، والذي لم تتحدث عنه – بالطبع- وسائل الإعلام التقليدية. يقولون – بالمختصر- إنهم يقومون بصلاة الصبح قبل ان يقودوا عملية خاصة مع كتيبتهم “الفاروق”، وان المصور الذي صور هذا الفيديو قد قتل. انظر الفيديو.


د. ناديا خوست
الشعب السوري يواجه الحرب الاستعمارية
8 أيار (مايو) 2012 | .


د. ناديا خوست
من المسؤول عن الجرائم في سورية؟
14 آذار (مارس) 2012 | منذ سنة فقط كان السوريون يعيشون في أمان. كنا نجهل أنواع الأسلحة التي تعرض الآن كلما صادرها الجيش السوري في مخابئ العصابات، أو خلال تسللها من تركيا ولبنان. لم نكن رأينا القاذفات، وبومبوشكين، والقناّصات، والروسية، والقنابل الصوتية ومضادات الدروع والمسدسات وأجهزة الاتصال الخاصة بالتجسس والمناظير الليلية والعبوات الناسفة، والسترات المضادة للرصاص. وهانحن نعرف أن الموت يمكن أن يعبأ في جرّات الغاز وتنكات الزيت! وأن أيا منا يمكن أن يقتل في انفجار، أو خلال ملاحقة عصابة، أو عندما يوضع اسمه في قائمة الاغتيالات! ومع ذلك لايريد مجلس حقوق الإنسان في جنيف أن يعرف أن مايحدث في سورية هو اغتيال أمننا وإلغاء ايقاع حياتنا، فيبحث بين الضحايا عن المتهمين! أما نحن الذين نعيش في سورية، لافي حضن غربي، فنعرف الحقيقة التي يتجاهلها الغرب ومؤسساته "الإنسانية".


د. ناديا خوست
الإرهاب باسم الديمقراطية
12 شباط (فبراير) 2012 | وقت تحضير غزو العراق هدد بوش العالم: "إما معنا أو ضدنا"! لاتزال هذه الديكتاتورية الفظّة تستخدم اللغة نفسها باسم نشر الديمقراطية. أليس ذلك مايعنيه اشمئزاز سفيرة الولايات المتحدة من الفيتو الروسي والصيني؟ لاحق حتى لدول كبرى كالصين والاتحاد الروسي في رؤية مختلفة عن الرؤية الأمريكية الغربية! أما ساركوزي فلا يعترف إلا بقرار غربي يشرّع التدخل في سورية. وإلا فإنه سينظم تجمعا خارج مجلس الأمن للتدخل في سورية!


سوريا : شهادة كاتبة سورية حول ما يحدث في بلادها
17 كانون الثاني (يناير) 2012 | ماذا يحدث في سورية د. ناديا خوست عرض موزعو المازوت في حلب مأساتهم لوفد من مراقبي الجامعة العربية. قال أحدهم: "نحن فقراء كادحون. تقطع العصابات المسلحة علينا الطريق، تسرق المازوت، تدمر سياراتنا أو تسرقها، وتقتل بعضنا. هكذا انقطع رزق هؤلاء الفقراء، وانقطع المازوت عن حلب.


مقابلة مع الالماني يورغين كاين كولبيل
صحافي التحقيقات بمواجهة سيطرة المخابرات
30 تموز (يوليو) 2007 | جورغين كاين كولبيل , محقق ألماني ومتعاون مع شبكة فولتير , يوضح في المقابلة مع سيلفيا كاتوري الصعوبات التي يمكن أن يصطدم بها صحافي التحقيقات. تعكس شهادته بعض الممارسات المستعملة من قبل مختلف السطات التي تزعجها التحقيقات المدنية التي تتعرض ل" حقائق" رسمية . ليس من عادة شبكة فولتير أن تنشر في أعمدتها الصعوبات التي يواجهها المتعاونون معها . وإذا كانت قد قررت اليوم أن تنشر شهادة جورغين كاين كولبيل – والذي لا يمثل استثناءاً وإنما القاعدة - , فهذا بسبب اقترانه بوثائق لا تقبل الجدل حول الجاسوس سعيد دودين.


التحقيق في اغتيال الحريري :
هل يمسك بالخيوط من كانت يده على الزناد ؟
15 أيلول (سبتمبر) 2006 | محقّق جنائي سابق في ظلّ الجمهورية الديمقراطية الألمانية (ألمانيا الشرقية), وصحافي بعد اتحاد الألمانيتين, يورغن كاين كولبل هو من بصم على تحقيق مضاد صاقل في جريمة اغتيال رئيس الوزراء اللبناني السابق رفيق الحريري. التحقيق الذي قدمت تفاصيله شبكة فولتير للجمهور العربي إبان مؤتمر عرف تغطية إعلامية كبيرة بتاريخ 7 ماي الماضي في مدينة دمشق. في لقائه مع سيلفيا كاتوري, والذي نقدم تفاصيله اليوم, يثير وإيّانا يورغن الدور السياسي الذي لعبته اللجنة التي عيّنتها هيئة الأمم المتحدة والدور المحتمل الذي ربما تكون لعبته إسرائيل في الجريمة المذكورة أعلاه.


من الإستعمار إلى التدخ
حسب أحمد بن بلا، تحرير شعوب الجنوب لم يكتمل بعد
21 نيسان (أبريل) 2006 | في الوقت الذي يحتدم فيه الجدل المرضي في فرنسا حول منافع الإستعمار ومسؤولية العرب في إعاقة تطور مجتمعاتهم، يستحضر معنا الرئيس أحمد بن بلا مجموعة من الحقائق التاريخية من قبيل: شرعية هيمنة شعب على آخر- سواءا تعلق الأمر منها بما شهدته الجزائر أمس أو ما تشهده فلسطين اليوم-، والواقع الدولي- وليس العربي للإستعمار ومعارك التحرير الوطني، وأشكال التدخل الغربي لقلب الأنظمة القومية والثورية في دول الجنوب ولتثبيت عقابيل الإستعمار. مشددا على أن الأصولية الإنجيلية في الوقت الحاضر هي المصدر الرئيسي للعنف.


· " ضاق الشعب الفلسطيني ذرعاً بالخونة".
3 نيسان (أبريل) 2006 | في مطلع نيسان, أجرت الصحفية السويسرية الشهيرة , سيلفيا كاتوري, مقابلة مع أحد سكان غزة, اسمه عمر. وجاءت تحت عنوان: " ضاق الشعب الفلسطيني ذرعاً بالخونة".



1 | 2